كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف

كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف

انتشرت كاميرات المراقبة في الآونة الأخيرة بشكل كبير وذلك لما توفره للمستخدمين، حيث تمكنهم من رؤية منازلهم ومقرات عملهم من أي مكان، كما أنها تعطي شعوراً بالأمان والطمأنينة لذلك أصبح الطلب عليه يتزايد يوماً بعد يوم، ولذلك نجيب عن كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف في الفقرات التالية.

كيفية ربط كاميرا المراقبة بالهاتف

إذا كنت تتسائل عن كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف فإن  كيفية ربط كاميرا المراقبة بالهاتف يتطلب وجود شبكة إنترنت، فهذا هو الحل الوحيد لنقل الصورة إلى هاتفك في خارج المكان وأهم الخطوات التي يمكنك اتباعها ما يلي:

  • أولًا عليك بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بجهاز DVR، ثم قم بفتح صفحة QRCode.
  • بعد ذلك ستظهر لك في هذه الصفحة ثلاث أكواد QR Code الكود الأول خاص بأجهزة الاندرويد، والثاني متخصص  لأجهزة آيفون، أما الثالث فهو لمختلف الأجهزة الأخري بمختلف نظم تشغيلها.
  • بعدها قم بالتوجه إلى هاتفك، ثم افتح تطبيق DVR الذي قمت بتحميله على الجهاز مسبقا، ومن ثم توجه إلى الإعدادات وبعدها انقر على قارئ أكواد QR.
  • ثم واصل العمل بفتح كاميرا الموبايل الخلفية، حتى تظهر خانة في التصوير ثم قرب الكاميرا من الكود على شاشة DVR، قم بالانتظار لثواني قصيرة حتى يتم ظهور تأكيد قراءة الكود.
  • بعدها توجه إلى الانتقال إلى صفحة أخرى على هاتفك، وقم بعمل إدخال لكلمة السر، وإضافة اسم المستخدم، من المهم  أن يكونا شخصين وسريين للغاية للمستخدم فقط، حتى  يمنع أي شخص آخر من استعمال التطبيق ومشاهدة المحفوظات على كاميرا المراقبة.
  • يتعين عليك عند معرفة كيفية ربط كاميرا المراقبة بالهاتف الربط بين كاميرا هاتفك وشاشته من خلال التطبيق، وإذا كانت شاشة DVR يوجد بها الكثير من كاميرات مراقبة.
  • عندها سيظهر للمستخدم على التطبيق، ويمكن للمستخدم التصفح والتنقل بين هذه الكاميرات بمنتهى البساطة والسهولة، ويقوم بمشاهدة محتوى كل منها في أي مكان.
كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف
كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف

طريقة توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف

الوظيفة الرئيسية التي يبحث عنها الجميع  في كاميرات المراقبة في طريقة توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف هي وظيفة المشاهدة عن بُعد؛ عن طريق استخدام هذه الوظيفة، وإن كنت ترغب في معرفة كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف فيمكن ربط كاميرا المراقبة بجميع الأجهزة  مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر عن طريق برامج التشغيل المختلفة وأهم الخطوات التي يجب اتباعها ما يلي:

  • كخطوة مبدئية في طريقة توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف هي توصيل الكاميرا بالإنترنت عبر جهاز DVR وذلك بعد القيام بتوصيله بشبكة الواي  فاي وضبط الإعدادات على العنوان Ip الخاص بكاميرا المراقبة حتى يمكن التسجيل تلقائيا.
  • بعدها تقوم بالدخول إلى إعدادات جهاز DVR ثم قم بفتح صفحة QRCode.
  • عندها سوف يظهر لك ثلاثة أكواد QR مختلفة حيث يمثل الكود الأول الاستخدام لأجهزة الأندرويد، بينما يمثل الكود الثاني أجهزة آيفون، في حين الكود الثالث خاص بأنظمة التشغيل الأخرى المختلفة.
  • هنا تأتي خطوة من أهم خطوات طريقة توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف وهي تحميل تطبيق كاميرا الأمان والذي يتم بعدها تشغيله على هاتفك المحمول.
  • يمكنك إضافة كاميرا المراقبة من خلال إستخدام رمز الاستجابة السريعة QR أو من خلال  استخدام كلمة السر الخاصة بالمستخدم.
  • قم بالضغط على كاميرا المراقبة التي تم ربطها بالهاتف حتى يمكن الحصول على الصورة المباشرة والبث الحي بالكاميرا.
  • يمكنك أيضاً ضبط إعدادات الحركة والتنبيهات ومختلف الخصائص الأخرى حتى تناسب المكان المراد تأمينه.

إذا كنت تسعى للبحث عن كيفية توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف فإن طريقة توصيل كاميرات المراقبة بالهاتف قد تختلف طبقا لنوع تطبيقات كاميرات المراقبة، لذلك من المهم أن تتعرف بدقة على التطبيقات التي يتم تحميلها لربط كاميرا المراقبة بالهاتف، كما يمكنك الاستعانة بخبراء شركات تركيب كاميرات المراقبة والذين يمكنهم تركيب كافة أنواع الكاميرات في كل مكان باحترافية وبدقة فائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: المحتوى محمي !!